خطى مستدامةاليوم الدولي للمرأة

جهود زينب حجازي في استدامة قطاع الأسمنت

جهود

جهود زينب حجازي في استدامة قطاع الأسمنت

يحل علينا بعد أيام قليلة “اليوم الدولي للمرأة“، هذه المناسبة التي توافق الثامن من مارس كل عام، تحتفل بها الأمم المتحدة واليونيسف بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات والدول عبر العالم، وذلك لتسليط الضوء على الدور الفعال للمرأة في التنمية المستدامة، ودعم تمكين النساء وتعزيز حقوقهن وحمايتهن بما يضمن تحقيق تطلعات وآمال شطر المجتمع.

في احتفال هذا العام، تشارك حماة الأرض عن طريق تسليط الضوء على مجموعة من أبرز النماذج النسائية المصرية، والتي استطاعت أن تتخطى حدود التوقعات المجتمعية، لتحقق العديد من الإنجازات على الصعيدين العلمي والعملي، لذا، نستمر معكم في هذه الأيام -قبيل اليوم الدولي للمرأة- في التعرف على هذه النماذج المشرفة، وذلك سعيا من المجلة في إلهام جميع النساء، ودعم تمكينهن، وإبراز دورهن في تحقيق التنمية المستدامة، وبطلة هذا المقال هي “زينب حجازي“.

زينب حجازي هي مديرة الاتصالات والشؤون العامة والاستدامة في سيمكس في مصر والإمارات، كما أنها المشرف على برامج التأثير الاجتماعي وخدمة المجتمع للشركة. انضمت زينب إلى سيمكس في عام 2001، ومنذ ذلك الحين، شغلت العديد من المناصب الهامة، أبرزها عضو مجلس الإدارة التنفيذي – شركة أسمنت أسيوط.

اللمحات الأخرى البارزة في حياة حجازي المهنية تشمل مشاركتها في مؤسسة CIPD البريطانية والمعنية بالموارد البشرية، كما أنها عضو مؤسس بجمعية القوى البشرية، وعضو مؤسس في مجلس الأعمال المصري المكسيكي، والمتحدث الرسمي باسم سيمكس مصر والإمارات.

حصدت زينب العديد من الجوائز خلال رحلتها المهنية المميزة، منها جائزة بطل التغيير المعترف بها من قِبل سفارات المكسيك والسويد وكندا، وذلك لقيادتها استراتيجية سيمكس للاستدامة والتأثير المجتمعي في مصر، كما ظهرت في قاعة مشاهير نساء مصر 2021.

بالإضافة إلى ما سبق، فزينب حجازي معترف بها كواحدة من أكثر النساء الأفريقيات تأثيرًا في صناعة البناء والتشييد لمدة عامين متتاليين (2018/2019) من قبل CEO Global، فضلا عن اختيارها كواحدة من أفضل 30 امرأة في صناعة الأسمنت في إفريقيا في عام 2020.

ومن خلال دورها الهام في سيمكس، تدفع “حجازي” مبادرات الاستدامة والخدمة المجتمعية والتي من أبرزها شراكة أسمنت أسيوط مع مبادرة “VeryNile” لتوسيع عمليات الأخيرة في تنظيف نهر النيل من المخلفات، في حين تستقبل الأولى تلك المخلفات لاستخدامها كوقود بديل.

بالإضافة إلى ما سبق، أطلقت سيمكس مصر حملة “لا مزيد من البلاستيك”، حيث يتم تشجيع الموظفين على الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية والعبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، كما تم منح الموظفين ما يُعرف بأكياس التسوُّق الصديقة للبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى